دمشق- السبع بحرات - مبنى رئاسة مجلس الوزراء سابقاً

manager@hcsr.gov.sy

+963-11-3341864

دعوة لحضور ورشة عمل “قياس أداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول العربية”

للباحثين المهتمين
دعوة من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية لحضور ورشة عمل “قياس أداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول العربية”، تنظمها الرابطة العربية لمراصد العلوم والتكنولوجيا والابتكار
الأحد 10 أيلول الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة / دمشق
الرابطة العربية لمراصد العلوم والتكنولوجيا والابتكار تنظم ورشة عمل قياس اداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول العربية
===========================
تنظم الرابطة العربية لمراصد العلوم والتكنولوجيا والابتكار وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى، ورشة عمل بعنوان ” قياس اداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول العربية ” ، والتى سيتم عقدها يوم 10 سبتمبر 2023 فى الساعة الثانية عشر ظهرا من خلال منصة zoom.
تهدف ورشة العمل إلى التعرف على أدوات القياس الفعالة لتقييم المستوى والتطور في المجالات العلمية والتكنولوجية والابتكارية، وتحديد وتطوير المؤشرات والمعايير الفعالة لقياس مستوى وتطور هذه المجالات في الوطن العربي، بالإضافة إلى تبادل مشاركة الخبرات والمعرفة وتبادل الأفكار لتعزيز التعاون وتحسين الممارسات بين الدول العربية.
و ستناقش الورشة تجربة الاردن وليبيا وتونس في قياس اداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار ، وتعد هذه الورشة فرصة لحضور وتجمع الباحثين، والمهنيين، والممثلين عن المؤسسات الحكومية والخاصة، والأكاديميين بمجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار من مختلف بلدان الوطن العربي.
و سيشارك فى تقديم الورشة نخبة من الخبراء والباحثين فى مجال الابتكار والتكنولوجيا ومنهم :
ا.د. محمود أبو حسين – المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا – الأردن
ا.د. مجد الدين الغضبان – المرصد الليبى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار – ليبيا
ا.د. احلامى الدخلاوى – وزارة التعليم العالى والبحث العلمى – تونس
للحضور يمكنكم الدخول من خلال هذا الرابط
ومن الجدير بالذكر أن الرابطة العربية لمراصد العلوم والتكنولوجيا والابتكار هى أحدى الروابط المتخصصة التابعة لاتحاد مجالس البحث العلمى ومقرها اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالقاهرة. وتعد الرابطة مسئولة عن نشر ثقافة مؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعاون بين الدول العربية ورفع كفاءة الدول العربية فى قياس اداء مؤسسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.