Page 16 - stis23
P. 16

‫جامعة القلمون الخاصة‬

                                                                                          ‫ابتكار أشكال صيدلانية جديدة‬
‫دأبت جامعة القلمون الخاصة على الاهتمام بتطوير مها ارت طلابها‪ ،‬وتحفيزهم على المشاركة في نشاطات ومسابقات ومشاريع‬

                          ‫ابتكارية في مختلف الاختصاصات؛ إذ إنها تعمل على توفير بيئة أكاديمية محِّفزة للإبداع والابتكار‪.‬‬

‫وبناء على ذلك تقوم كلية الصيدلة في الجامعة بنشاطات مختلفة‪ ،‬منها‪ :‬مسابقة أفضل منتج صيدلاني‪ ،‬التي تُجرى سنوياً في‬
‫الفصل الثاني من كل عام د ارسي‪ .‬وقد أُجريت الدورة الثالثة من المسابقة في ‪ 21‬أيار ‪7277‬؛ إذ قام الطلاب المشاركين في هذه‬
‫المسابقة بابتكار وتصنيع أشكال صيدلانية جديدة ابتداء من المواد الأولية حتى الشكل الصيدلاني النهائي‪ .‬وقد تضمنت المسابقة‬
‫في هذه الدورة مشاركة سبعة فرق طلابية‪ ،‬كل فريق مؤلف من ‪ 2-1‬طلاب من الطلاب الذين أنجزوا مقر ارت الصيدلة التالية‪:‬‬

                     ‫الصيدلانيات ‪ ،1‬والتكنولوجيا الصيدلانية‪ ،‬والصيدلة الصناعية؛ وكانت المنتجات المقدمة في هذه الدورة‪:‬‬

‫‪Rise soap and cream, Berry mouth wash, Skin Care collection of glowsa, H-T-S, Make up remover‬‬
‫‪cream and serum, Myristica Mrdln (touch, cream), Matchia makeup remover, hand and body lotion.‬‬

‫وتشكلت لجنة تحكيم لتحديد المنتجات الفائزة‪ ،‬ضمت عميدة كلية الصيدلية ورؤساء الأقسام ذات الصلة‪ .‬وبعد أن قدمت الفرق‬
                                                         ‫المشاركة شرحاً عن منتجاتها تم تقييمها بناء على المعايير التالية‪:‬‬

‫أهمية المنتج المقدم؛ طرق العمل المتبعة في تنفيذ المنتج ومدى ملاءمتها له؛ قابلية تطبيق المنتج وخدمته للمجتمع؛ مها ارت‬
                                    ‫العرض والتقديم؛ الإخ ارج النهائي للمنتج وتنسيقه؛ الإجابة عن أسئلة واستفسا ارت اللجنة‪.‬‬
   11   12   13   14   15   16   17   18   19   20   21