Page 16 - stis23
P. 16
جامعة القلمون الخاصة
ابتكار أشكال صيدلانية جديدة
دأبت جامعة القلمون الخاصة على الاهتمام بتطوير مها ارت طلابها ،وتحفيزهم على المشاركة في نشاطات ومسابقات ومشاريع
ابتكارية في مختلف الاختصاصات؛ إذ إنها تعمل على توفير بيئة أكاديمية محِّفزة للإبداع والابتكار.
وبناء على ذلك تقوم كلية الصيدلة في الجامعة بنشاطات مختلفة ،منها :مسابقة أفضل منتج صيدلاني ،التي تُجرى سنوياً في
الفصل الثاني من كل عام د ارسي .وقد أُجريت الدورة الثالثة من المسابقة في 21أيار 7277؛ إذ قام الطلاب المشاركين في هذه
المسابقة بابتكار وتصنيع أشكال صيدلانية جديدة ابتداء من المواد الأولية حتى الشكل الصيدلاني النهائي .وقد تضمنت المسابقة
في هذه الدورة مشاركة سبعة فرق طلابية ،كل فريق مؤلف من 2-1طلاب من الطلاب الذين أنجزوا مقر ارت الصيدلة التالية:
الصيدلانيات ،1والتكنولوجيا الصيدلانية ،والصيدلة الصناعية؛ وكانت المنتجات المقدمة في هذه الدورة:
Rise soap and cream, Berry mouth wash, Skin Care collection of glowsa, H-T-S, Make up remover
cream and serum, Myristica Mrdln (touch, cream), Matchia makeup remover, hand and body lotion.
وتشكلت لجنة تحكيم لتحديد المنتجات الفائزة ،ضمت عميدة كلية الصيدلية ورؤساء الأقسام ذات الصلة .وبعد أن قدمت الفرق
المشاركة شرحاً عن منتجاتها تم تقييمها بناء على المعايير التالية:
أهمية المنتج المقدم؛ طرق العمل المتبعة في تنفيذ المنتج ومدى ملاءمتها له؛ قابلية تطبيق المنتج وخدمته للمجتمع؛ مها ارت
العرض والتقديم؛ الإخ ارج النهائي للمنتج وتنسيقه؛ الإجابة عن أسئلة واستفسا ارت اللجنة.