Page 39 - stis25
P. 39

‫‪.13‬ورشة بدريبية بعنوان "التطبيقات الأمثل للتكنولوجيا التربوية في الميدان التعليمي"‬

‫أقيمت ورشة تدريبية في المعهد العالي للغات بجامعة حلب‪ ،‬في يومي ‪ 1‬و‪ 2‬آب ‪ ،0302‬بعنوان "التطبيقات الأمثل للتكنولوجيا‬
‫التربوية في الميدان التعليمي"‪ .‬وركزت على تمكين المشاركين من توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية‪،‬‬

                                 ‫وتعزيز مها ارتهم في استخدام أحدث التطبيقات الرقمية بما يواكب التحول الرقمي في التعليم‪.‬‬

‫ومن أبرز المحاور التي تناولتها الورشة‪ :‬استخدام صفوف غوغل التعليمية (‪ ،)Google Classroom‬وكيفية إدارتها بكفاءة؛‬
‫واستثمار إمكانات الذكاء الاصطناعي في مستندات غوغل وعروضه (‪ )Google Docs & Slides‬لإعداد محتوى تعليمي‬

                                 ‫احت ارفي؛ وتطبيق إست ارتيجية التعليم القائم على المشاريع (‪.)Project-Based Learning‬‬

                                                ‫‪.14‬ندوة علمية حول معالجة ماء الجفت في الزراعة‬

‫أقامت إدارة بحوث البستنة ‪ /‬قسم بحوث الزيتون في الهيئة العامة للبحوث العلمية الز ارعية‪ ،‬بالتعاون مع إدارة بحوث الموارد‬
‫الطبيعية‪ ،‬في ‪ 2‬آب ‪ ،0302‬ندوة علمية بعنوان "ماء الجفت‪ ،‬طرق معالجته واستخدامه في الزراعة"‪ .‬تناولت الندوة واقع قطاع‬
‫الزيتون في سورية‪ ،‬والآثار البيئية لماء الجفت‪ ،‬وآليات معالجته حيوياً باستخدام ع لزات بكتيرية وفطرية‪ ،‬واختتمت بجلسة نقاش‬

                                                                                         ‫للإجابة عن تساؤلات الحضور‪.‬‬
   34   35   36   37   38   39   40   41   42   43   44