ورشة عمل رسم السياسة الوطنية لتطوير الصناعات النسيجية‏

أقامت الهيئة العليا بالتعاون مع وزارة الصناعة يوم الخميس 30 كانون الثاني ورشة عمل لمناقشة مسودة التقرير الذي أعدته لجنة الصناعات النسيجية التي شكلتها الهيئة العليا حديثاً لاستشراف آفاق تطوير هذه الصناعة العريقة في سورية اعتمادا على التكنولوجيات وأساليب البحث العلمي الحديثة، وخاصة لجهة زيادة القيمة المضافة للمنتج السوري وتخفيض كلفة إنتاجه ليحقق التنافسية المطلوبة في الأسواق المحلية والإقليمية.

حضر الورشة الدكتور جمال العمر معاون السيد وزير الصناعة والدكتور نضال عبد الفتاح مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وعدد من الأكاديميين والباحثين والصناعيين في القطاعين العام والخاص.
وقدم مدير عام الهيئة العليا عرضاً بعنوان: البحث العلمي التنموي حامل للاقتصاد السوري ، تبعه عرض للدكتور باسل يونس رئيس قسم الصناعات النسيجية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق حول مسودة التقرير الذي أعده بالتنسيق مع المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وبقية أعضاء اللجنة المذكورة.
ولمدة 3 ساعات ناقش المجتمعون العرض المتضمن للتقرير وتم التوصل إلى جملة من التوصيات والمقترحات التي أغنت التقرير وتنشر لاحقاً.

 

المزيد من الصور